كفالة شخصية بنك التسليف

نموذج رقم (105) كفالة شخصية بنك التسليف

نتحدث في هذا التقرير عن نموذج رقم (105) كفالة شخصية بنك التسليف، إذ أن الموقع الرسمي الخاص ببنك التنمية الاجتماعية أو “بنك التسليف”؛ وفر وأتاح نماذج جاهزة لكل الاستمارات التي تكون الحاجة إليها شديدة عندما يحصل المستفيدون على أي قرض، إذ أن هناك نموذج 104 يخص تعهد المؤسسة أو مكان العمل، وهناك نموذجا يخص اقتراض المرأة التي طلقها زوجها أما نموذج 105 فهو يخص توضيح معلومات الكفيل وإقرار موافقة جهة العمل التي يكون مشتغلًا فيه على أن يكون كفيلًا للشخص الراغب في الحصول على القرض، وللحصول على أكثر من نموذج يمكنكم النقر على الرابط التالي من هنا.

تعبئة نموذج كفالة شخصية رقم 105

يمكننا أن نكتب البيانات الخاصة في النموذج والتي تخص بيانتا الكفيل والمستفيد بهذه الطريقة والكيفية:

الجزء الأول يكون خاصًا بالبيانات الشخصية للكفيل مثل اسمه وعنوانه ورقم هاتفه ورقم بطاقة الأحوال وسجله.

أما الجزء الثاني فيكون خاصًا ببيانات الشخص الذي يستفيد من القرض، ونوعه القرض ومبلغ القرض وقيمة قسطه الذي يدفعه المستفيد من الخدمة في الشهر الواحد.

أما الجزء الثالث والأخير فإنه يملأ عن طريق جهة العمل التي تخص الكفيل. ويتم توقيعه وختمه بواسطه خاتم الشركة لكي نضمن إقرار جهة العمل بالكفالة. وهنا يجب توضيح اسم وظيفة الكفيل والدرجة الوظيفية. بالإضافة إلى الرقم الوظيفي وقيمة المرتب وأي بدل يستفيد طالب الخدمة منه.

نموذج رقم (105) كفالة شخصية word

يمكننا أن نستعمل هذا النموذج عندما نحصل على نموذج doc.  وبخاصة أن الملفات التي تكون بصيغة doc  تكون أفضل استخداما في الطباعة والكتابة. إذ يتم البدء في تسجيل بيانات المستفيد من القرض وبيانات الكفيل الشخصية. أو التي يتم كتابتها من خلال إشراف جهة العمل التي يكون منتميًا إليها وتوضيح الموافقة والإقرار على السماح للموظف بأن يتمم الكفالة الشخصية.

نموذج رقم 105 تعهد جهة عمل طالب القرض

قدم بنك التسليف والتنمية الاجتماعية الكثير من النماذج الجاهزة مختلفة العدد والنوع وفق تنوع القروض لكي تكون نماذج موحدة رسمية تعتمد في التعاملات مع البنوك عندما يريد أي مواطن سعودي أن يحصل على قروض البنك المختلفة.

ويعتبر نموذج الكفالة الشخصية من أبرز النماذج التي يجب أن تتوفر وتتاح. إذا تم الحصول على القرض للموظفين الذين لا يعملون في القطاع الحكومي، وعن طريق هذا النموذج يجرى تحديد البيانات الشخصية الرئيسة لصاحب طلب الحصول على القرض وكفيله.

وفيه توضح جهة العمل الذي يتبعها ذلك الكفيل أبرز البيانات التي تتعلق به لديهم. مثل المهنة التي يعمل فيها ورقمه الوظيفي وقيمة راتبه الذي يحصل عليه شهريًا. وقيمة أي اقتطاعات أو بدلات مع الإقرار بأن جهة العمل توافق على ذلك الكفالة. ويعتبر الجزء الذي يخص جهة العمل في نموذج الكفالة الشخصية هو أبرز النماذج.

وفي الختام نؤكد على أن هذا النموذج أساسي ويعتبر من أهم اشتراطاتا الحصول على قرض بنك التسليف السعودي، ويجب أن يكون الكفيل كاملًا ومحققًا لأي من شروط الكفالة الشخصية التي قام البنك بإقرارها، مع أهمية أن نلتزم بكتابة البيانات الشخصية والتي يجرى تدوينها على جهة العمل بدقة مع ضرورة أن نحافظ على النموذج دون شطب وأن نوضح الختم الرسمي الخاص بجهة العمل؛ لكي لا يجرى رفض طلب الحصول على القرض.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات