نظام موارد وزارة الصحة

موارد وزارة الصحة

نتحدث في هذا التقرير عن نظام موارد وزارة الصحة، وهو نظام إلكتروني جديد مهم للغاية خصصته الحكومة السعودية بتوجيه مباشر من الديوان الأميري، إذ بات عددًا كبيرًا من المواطنين السعوديين يقومون بالبحث عنه لأن الرابط القديم لنظام موارد جرى تغييره.

وحل محل الرابط القديم، رابط جديد، بعدما كان الوصول إليه صعب المنال، وهو ما أدى إلى زيادة مستخدمي الرابط خلال الأشهر الأخيرة، وفي ذلك التقرير سنقوم بتقديم شرح وافي لكي تتعرفوا على أي شيء خاص بهذا النظام كما أننا سنقوم بإتاحة رابط زيارة “موارد” الحديث بشكل بسيط للغاية.

نظام موارد وزارة الصحة

نستمر في الحديث عن موارد وزارة الصحة، ولكي تدخل على الرابط الخاص به عليك الضغط على وزارة الصحة ، إذ أن الدولة السعودية قدمت دعمًا كبيرًا لموظفيها خلال السنوات الماضية، ويعتبر “موارد” من أبرز أشكال هذا الدعم الرئيسي.

أطلقت حكومة المملكة العربية السعودية هذا النظام الرائع قبل نحو 3 أعوام، وذلك بهدف أساسي ورئيسي وهو منح الفرصة لموظفي وزارة الصحة السعودية، لكي يؤدوا الأنشطة المختلفة الخاصة بهم، إذ أن نظام موارد خص الأنشطة التي تتبع الموارد البشرية.

ويجب علينا أن نذكر أن الرابط الذي قدمناه في أعلى المقال قد جرى تغييره، ما جعل بعض المواطنين يظن أنه ألغي، لكن هذا حدث بسبب بعض العيوب فيه ما قلل الوصول إليه، لكن مع التغيير أصبح من أكثر المواقع التي يزورها مستخدمو الإنترنت في المملكة العربية السعودية للحصول على خدماته المختلفة.

مميزات نظام موارد وزارة الصحة

يقوم نظام موارد الذي يتبع وزارة الصحة أكثر من ميزة وخاصية وفي هذه السطور سنعرفكم عليها:

يقوم هذا النظام بإتاحة تمكين الموظفين من تأسيس العمل الذي يخصهم بالموارد البشري. بالإضافة إلى أنه يقدم للمستفيدين منه خدمات الاطلاع على البيانات الوظيفية.

ويتيح نظام موارد عملية تحديث البيانات بكل سهولة ويسر. كما أنه يقوم بالإسهام في تمكين الموظفين من ان يطلعوا على مستجدات الوزارة، عن طريق التعرف على آخر المستجدات بشكل عام. كما أنه يعزز المعرفة الذاتية الخاصة بالموظفين عن طريق الإشعارات التي يحصل عليها الموظفين عهبر حساباتهم الخاصة بهذا التطبيق.

يقوم هذا النظام بإتاحة خاصية اختيار المدير بشكل بسيط، كما أنه يقوم بتسهيل مسألة التواصل بين الموظف والمؤسسات الحكومية. ويقوم بإتاحة خدمة التحديث للمدير الذي يقوم على العمل، كما أنه يتميز بواجهة رائعة تسهل الحصول على الخدمات من خلالها.

خدمات نظام موارد وزارة الصحة

يقوم هذا النظام الهامة الذي يتبع وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية بإتاحة خدمات كثيرة. كل تلك الخدمات تكون في مصلحة الموظف السعودي، وتقوم بتسهيل التعامل عليه مع أي جهة مختصة .مهما كانت في الوزارة بشكل بسيط وسهل. وبالتالي فإننا في السطور القليلة المقبلة سنقوم بالتعرف على أبرز خدمات نظام موارد وزارة الصحة.

يتيح هذا النظام الهامف ملفًا شخصيًا يخص أي موظف، كما أن تحديثه أمر ممكن للغاية. كما أنه يقوم بإتاحة خدمة smart notifications   بأبرز الأخبار التي تتعلق بوزارة الصحة. وأبرز الأخبار التي تكون متعلقة بالقطاع الذي يعمل في الموظف الذي يطلب الخدمة.

يوفر هذا النظام سجل الخدمات الشخصية، التي تقوم بإتاحة إظهار كل الإجازات التي جرى الحصول عليها، وإظهار الغيابات. وعرض قائمة التغيرات التي طرأت على الراتب الرئيس للموظف، وإتاحة مسألة الحصول على الإجازات. وهذا عن طريق تقديم الطلبات الرسمية من خلال التطبيق.

يتيح هذا التطبيق خدمة المدير الجديد، وهو ما يتيح للموظف بأن يختار مديره بنفسه. وتسمح له بأن يحدث المدير الذي يكون على رأسه في العمل. ويقوم بإتاحة خدمة المحادثة الفورية مع أي من العاملين في وزارة الصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات