52 مشروعا بالرياض حصيلة المياه الوطنية وبإجمالي تكلفة تجاوزت 1.6مليار ريال

52 مشروعا بالرياض حصيلة المياه الوطنية وبإجمالي تكلفة 1.6 مليار ريال؛ هذا ما أعلنته شركة المياه الوطنية من أنها نجحت مؤخرا في تنفيذ عدد 52 مشروع مائي وبيئي في مدينة الرياض وبتكلفة تقدر بأكثر من 1.6 مليار ريال وبلغ عدد المستفيدين من تلك المشاريع الهامة حوالي 225 ألف وذلك حتى العام 2020م. وأن محافظات العاصمة الرياض قد استفادت من عدد كبير من المشروعات المائية والتي منها (بناء عدد من الخزانات المائية وبلغ عددها 14 خزان ،التنفيذ الكلي لعدد من الخطوط والشبكات بلغ طولها 292كم طولي، مد ما يقرب من 1172 من التوصيلات المائية لعدد كبير من المحافظات ومنها الرماح، ووادي الدواسر وغيرها الكثير، تشييد عدد كبير من المشروعات الخاصة بالخدمات البيئية في العديد من المحافظات داخل مدينة الرياض عن طريق إقامة المحطات المخصصة للصرف الصحي في عدة مناطق منها الخرج، والمجمعة هذا بخلاف عدد1297 من التوصيلات الخاصة بالصرف الصحي المنزلي لخدمة مناطق من محافظة الزلفي.

وأوضحت الشركة العدد الإجمالي للخطوط وشبكات المياه والتي تم تنفيذها مؤخرا في كل ربوع وأحياء الرياض والتي بلغ عددها 248 كم طولي، هذا بالإضافة إلى مشروع تشييد عدد خزان واحد للمياه وذلك ضمن المشاريع الخاصة بخدمات المياه داخل العاصمة الرياض.

كما أشارت الشركة إلى أن الأحياء التي استفادت من تلك المشاريع الهامة هي: أجزاء من حي الشفاء ،والدار البيضاء والحائر ،والعزيزية، والغنامية ، والروابي، والربوة ،والسلي،والمناخ،والجزيرة،وأحد،وديراب،والنزهة،والشهداء،والروضة،وغيرها الكثير داخل أحياء الرياض من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق حتى الغرب.

 عدد مشاريع المستفادة من المياه المجددة:

تابعت الشركة توضيح عدد المشاريع التي نجحت في تنفيذها الفترة السابقة والخاصة بالاستفادة من المياه المجددة وبينت أنها قد انتهت من إقامة عدد مشروعين خاص بتوصيل المياه المجددة ويبلغ طوله 206 كيلومتر ،كما نجحت في تنفيذ عدد 3 من الخزنات والتي بلغ إجمالي سعتها 30ألف متر مكعب ،وتخدم تلك المشاريع عدة مناطق منها منطقة المراعي ،والثنيان ، ومصفاة الرياض التي تتبع الشركة السعودية أرامكو. كما أكدت الشركة أنها مستمرة في تقديم خدماتها المميزة وتنفيذ باقي المشروعات الهامة سواء المائية منها أو البيئية ضمن جداولها الزمنية وخططها الاستراتيجية بأعلى مستويات التميز ،والجودة وان هدفها الأساسي إرضاء كافة العملاء.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات