نموذج سيره ذاتيه لطلب وظيفه

نموذج سيره ذاتيه لطلب وظيفه

نتحدث في هذا التقرير عن نموذج سيره ذاتيه لطلب وظيفه، وهو يعتبر خطوة لا غنى عنه أما أي راغب في التقدم للحصول على وظيفة في أي مؤسسة حكومية أو خاصة، وقد كان شكلها تقليديًا في الماضي، قبل ظهور الوسائل التكنولوجية الحديثة التي أدخلت عليها تعديلات كثيرة.

والثابت في نموذج السير الذاتية، سواء أكان يغلب عليها الطابع التقليدي أو الطابع الحديث التكنولوجي فإن المعلومات المتضمنة فيها يجب أن تكون صحيحة وسليمة ودقيقة إلى أبعد حد، كما أنها يجب أن تكون مصاغة بشكل علمي ودقيق وان تكون بعيدة عن الركاكة وكل مواطن الضعف، إذ أن عددًا كبيرًا من خبراء التوظيف أشاروا إلى أن أهمية السي في هي القيام بتقديم نموذج يناسب كل الوظائف لإظهار أبرز المزايا التي تكون في حاجة إليها عندما نتحدث عن أي وظيفة.

كيف اكتب سيرة ذاتية للتقديم على وظيفه

أكد خبراء السير الذاتية أن الطريقة المثلى والأهم التي كيون من خلالها كتابة اليسرة الذاتية امرًا ممكنا أن تكون متضمنة بعض النقاط التي لا غنى عنها، وسنتحدث عنها بالتفصيل في السطور التالية:

يجب أن نبدأ بالاسم رباعيًا والتسمية الوظيفية، وأن نرفق صورة عالية الجودة، وأن تكون رسمية مثل التي يجرى استعمالها في المصالح والهيئات الحكومية.

و ايضاً يجب ان يوضح كاتب السيرة الذاتية أبرز وسائل الاتصال الخاصة به على غرار رقم الهاتف، والموقع الإلكتروني، والإيميل ومكان الإقامة.

يجب أن يشير إلى أبرز الجوانب الشخصية التي تتعلق بالسيرة الذاتية في فقرة قصيرة تكون مشتملة ومتضمنة لعبارات ذكية معبرة في ذات الوقت، وابدأ في كتابة كل المؤهلات الدراسية مع ذكر الشهادة أو الدرجة العلمية الحداث في المقام الأول.

ويجب أن نشير إلى التقدير الذي يخص كل درجة علمية وتاريخ حصولنا عليها، وأن نتحدث عن أبرز خبرات العمل من الأقدم إلى الأحدث، وأن نوضح طبيعة المهام التي كان يقوم بها صاحب السي في.

المهارات اللغوية وأي لغة يتقنها مقدم السي في إلى جانب لغته الأم، وأن نوضح أبرز الشهادات والدورات التدريبية التي حصل عليها سواء في أسلوب استعمال الكمبيوتر والشبكة العنكبوتية والدورات التي تخص مجال الوظيفة.

نموذج سيره ذاتيه لطلب وظيفه

تكون وظيفة الطيار مختلفة عن وظيفة الطبيب والمهندس وغيرها من المهن، وبالتالي يجب أن يكون كاتب أي سيرة ذاتية مهمتًا باختيار نموذج السي في الذي يكون في إمكانه عن طريقه أن يعرض أبرز  نقاط القوة خاصته في المهارات العملية أو الشخصية، وأن يقدم سي في متقن وسليم يكون من أهم أسباب انتقاله إلى الخطوة الثانية في مسألة التوظيف التي هي الإنترفيو أو المقابلة الشخصية.

نموذج سيرة ذاتية:

البيانات الشخصية:

الاسم: يجب ان نذكر الاسم كاملًا.

ذكرى الميلاد:

جنسية طالب الحصول على الوظيفة:

مكان إقامة طالب الحصول على الوظيفة:

الحالة الاجتماعية لطالب الحصول على الوظيفة:

رقم هاتف طالب الحصول على الوظيفة:

إيميل طالب الحصول على الوظيفة:

الموقع الإلكتروني لطالب الحصول على الوظيفة:

سبب التقدم إلى الوظيفة:

يعرض طالب الوظيفة بشكل مختصر أبرز مهاراته الشخصية وخبراته وانشطته التي يتقن القيام به وذلك محاولة لإقناع الشركة بأنه الشخص الأنسب للحصول على تلك الوظيفة، ويجب ان يكون حريصًا على أن يكون موضوعيًا وألا يكون مبالغًا في هذه النقطة.

المؤهلات العلمية:

حصلت على درجة الدكتوراه في تخصص (..) من جامعة (..) بتقدير (..) في سنة (..).

حصلت على درجة الماجستير في تخصص (..) من جامعة (..) بتقدير (..) في سنة  (..).

حصلت على دبلومة الدراسات العليا في تخصص (..) من جامعة (..) بتقدير (..) في سنة (..).

خبرات العمل:

عملت في مؤسسة (..) في وظيفة (..) في الفترة ما بين (..) وحتى (..)، وكانت مهام الوظيفة (..).

التحقت بالعمل في شركة (..) بوظيفة (..) بداية من (..)وحتى (..)، وكانت مهام الوظيفة عبارة عن (..).

المهارات:

المهارات اللغوية: أجيد اللغة العربية بشكل تام على مستوى القراءة والكتابة، وبالمثل أجيد اللغتين الإسبانية والإنجليزية. مهارات الحاسوب: حصلت على شهادة الكفاءة الدولية في استعمال برامج الحاسوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات