وزارة العمل تسجيل دخول

نتحدث في هذا التقرير عن عن وزارة العمل تسجيل الدخول، إذ أننا في هذا التقرير سنقوم بتقديم بعض طرق وأساليب تسجيل الدخول عبر بوابة ومنصة وزارة العمل للحصول على الخدمات التي تقدمها في إطار عمل القيادة  السعودية على توفير وإتاحة الخدمات بالمجان وبشكل إلكتروني تسهيلًا على المواطنين السعوديين والوافدين على حد سواء

ويعتبر تسجيل الدخول عبر مكتب العمل من أبرز الخدمات التي يقوم السعوديون والمقيمون في المملكة بالبحث عنها. ومن أبرز تلك الخدمات القيام بنقل الكفالة والاستعلام عن الوافدين بالإضافة إلى كونه مسؤولًا عن تنظيم العلاقة بين المغترب أو الواحد وصاحب العمل والكفيل في الدولة السعودية.

مكتب العمل الخدمات الالكترونية تسجيل دخول

لكي يستمتع أي شخص بالحصول على الخدمات الإلكترونية التي يقوم مكتب العمل بتقديمها، سيكون ملزمًا بتقديم وكتابة رقم الهوية سواء أكانت بطاقة الهوية للمواطن الذي يحمل الجنسية السعودية أو رقم الإقامة الذي يخص المغتربين الذين يقيمون على أرض المملكة ولا يقومون بحمل جنسيتها، ويجرى تسجيل الدخول من خلال بيانات الحساب الخاص عبر منصة النفاذ الموحد بعدما يجرى السير وفق الإجراءات الآتية:

يجب على الشخص طالب الخدمة أن يزور رابط الخدمات الإلكترونية لوزارة العمل  من خلال هذا الرابط من هنا، بعدها يدخل اسم المستخدم، ثم يدخل كلمة المرور، ثم يكتب رمز التحقق وبعدها يضغط على اختيار log in.

طريقة التقديم في وزارة العمل

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية. بالإعلان عن نظام رائع وجديد للمواطنين السعوديين وهو نظام يخص العمل عن بعد .بدلًا من الذهاب إلى مقار العمل وزيادة معدلات الاختلاط ما قد يؤدي إلى زيادة معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وبالطبع فإن هناك بعض الوظائف التي لا يشترط أداؤها بشكل جيد وفعال أن يقضي العامل الدوام كاملًا في مكان عمله. ويكون في إمكان أي شخص يعمل بها أن يقدم على هذه الوظائف بعدما يتبع الإجراءات الآتية:

يجب أن يزور منصة العمل عن بعد التي تتبع وزارة العمل من خلال الرابط التالي، من هنا، ثم ينقر على “باحث عن عمل”، بعدها يختار “إنشاء حساب جديد على البوابة”، ويدخل البيانات الشخصية، والمؤهلات العلمية والخبرات الوظيفية، بعدها يستكمل طالب الخدمة تنزيل السي في الخاص به على نفس المنصة، وبعدما يسجل الدخول يكون في إمكانه أن يتقدم للوظيفة التي تلائمه له من بين كل الوظائف التي جرى إتاحتها من قبل وزارة العمل.

طريقة تقديم المساعدة للعاطلين عن العمل

تقوم وزارة الموارد البشرية السعودية تقديم خدمة رائعة لمساعدة العاطلين عن العمل. ألا وهي “ساند”، وذلك حتى تساعدهم على أن يجدوا فرصة مناسبة لهم. ويكون للعاطل إمكانية المشاركة فيها. بعدما يتبع بعض الخطوات. سنوردها في السطور المقبلة والأخيرة من تقريرنًا:

يجب أن يزور طالب الخدمة المنصة الإلكترونية للتأمينات  من خلال هذا الرابط من هنا، ويجب أن يكتب اسم المستخدم وكلمة المرور لتسجيل الدخول، ثم اختار الخدمات الإلكترونية، بعدها انقر على “طلب استحقاق ساند”، ثم اكتب البيانات الشخصية المطلوبة، واكتب بيانات التواصل، واكتب رقم الـiban الذي يخصك ثم اضغط على اختيار تقديم الطلب”، بعدما تنفذ كل هذه الإجراءات سيجرى التواصل معك عبر خدمة الرسائل النصية للإبلاغ بقبول أو رفض الطلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات