الإعلامي المصري تامر أمين يخضع للتحقيق والإيقاف عن مزاولة المهنة

الإعلامي المصري تامر أمين خضع للتحقيق في مقر نقابة الإعلاميين أمس السبت،  وحضر تامر بنفسه لمواجهة ما هو منسوب إليه على خلفية حديثه بأسلوب غير لائق عن أهل الصعيد وعن ما يخص الإنجاب وكثرة عدد الأبناء في الأسرة، حيث تعرض تامر في حديثه الغير لائق إلى أن الأسر تضطر لإرسال الأطفال للعمل نتيجة للكثافة الإنجابية.

وقد قرر بيان نقابة الإعلاميين الذي صدر بعد انتهاء الاجتماع، حيث أصدر حكمه بإلغاء تصريح مزاولة المهنة للإعلامي تامر أمين مقدم برنامج آخر النهار على قناة النهار بسبب الطريقة غير اللائقة في حديثه عن الصعايدة.

وذكرت النقابة في قرارها أنه قد توصلت بعد انتهاء التحقيقات والتي استمرت نحو ثلاث ساعات ونصف الساعة قد ثبتت فيها  مخالفة تامر أمين لميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني.

واستشهدت النقابة في بيانها إلى باب المبادئ العامة في فقراتها أرقام 2 و4 و6 و7، التي نصت الفقرة رقم 2 منه على احترام كل من الأديان السماوية والقيم المجتمعية و آداب وتقاليد المهنة.

وذكر البيان أن الفقرة رقم 4 تؤكد على أن الإعلام له دور كبير في حماية الوحدة الوطنية والتماسك القومي، والفقرة رقم 6 تؤكد على احترام الكرامة الإنسانية وعدم الإساءة إلى أي فئة من فئات المجتمع.

واستطرد بيان النقابة مؤكدا ، أنه في باب الواجبات، خالف المذكور الفقرة رقم 7 التي نصت على عدم انتهاك حرمة الحياة الخاصة والعائلية للمواطنين كافة.

وتوصل البيان إلى أنه بناء عليه صدر قرار نقيب الإعلاميين طارق سعدة وعضو مجلس الشيوخ رقم (10) لسنة 2021 بالتالي :

إلغاء تصريح مزاولة المهنة الصادر للسيد تامر أمين إبراهيم يوسف بسيوني وذلك لمخالفتة ميثاق الشرف الإعلامي في المواد سالفة الذكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات