اسئله عامه لتنشيط العقل والمرح

نتحدث في هذا التقرير عن اسئله عامه، إذ أنها من أبرز الأسئلة التي يحتاج إليها الإنسان لكي ينشط عقله بشكل مستمر، ولكي يكون يمتلك خلفية ثقافية متعددة في كل الموضوعات، حيث أن أناسًا كثيرين يقومون بقضاء أوقات عطلاتهم رفقة رفاقهم وأقاربهم وإخوتهم.

وفي الغالب ما تشهد تلك التجمعات المرحة إلقاء هذا النوع من الأسئلة في ألعاب الذكاء والمسابقات الثقافية، من أجل إضفاء روح السعادة والمرح على ذلك التجمع، ومن ثم فإننا في هذا التقرير سنورد انواعًا مختلفة من الأسئلة العامة الثقافية، مرفقًا معها إجاباتها، لاستعمالها في مسابقات الذكاء.

اسئله عامه

في هذا الجزء من التقرير نستمر في الحديث عن اسئله عامه مرفقة بإجاباتها، وهي صالحة للاستعانة بها في مسابقات الأطفال والألعاب الترفيهية .. هل تعرف الحيوان الذي إذا قطعت قدمه فإنها ستنمو مرة أخرى؟! نجم البحر، هل تعرف أول معركة بحرية خاضها المسلمون؟! ذات الصواري.

هل تعرف نظام الحكم السياسي في دولة اليابان؟ نعم، إنه الحكم الامبراطوري، ما هو أقدم العلوم البشرية؟! الفلك، كم عدد ألوان الطيف التي تُكون قوس قزح؟ 7 ألوان هي الأحمر من الخارج والبرتقالي والأصفر والأخضر والأزرق وأزرق غامق وبنفسجي من الداخل.

ما اسم أكبر بحيرة على مستوى العالم؟! قزوين، وما هي أكبر قارات العالم؟! آسيا، هل تعرف الكوكب الذي يلقب باسم الكوكب الأحمر؟! بالطبع، إنه المريخ، هل تعرف القائد الذي تصدى للمغول والتتار وهزمهم؟ ومن لا يعرفه؟! إنه سيف الدين قطز.

من مخترع المصباح الكهربي؟ إنه العالم الأمريكي توماس أديسون، وصلنا إلى النهاية، هل تعرف شكل مجرة درب التبانة التي تنتمي إليه الكرة الأرضية؟! نعم، إنها حلزونية.

أسئلة بسيطة

هل تعرف السورة القرآنية التي تعادل ربع القرآن؟ نعم، إنها سورة الكافرون بجزء عم، وهو الجزء الأخير من القرآن الكريم، ما الحيوان الذي يتحمل الغطش بشكل أكبر من بقية الحيوانات؟! سفينة الصحراء وهو الجمل، وما هو الحيوان الأثقل وزنًا على سطح الكرة الأرضية؟! إنه الحوت الأزرق، ما الطائر الأسرع على مستوى العالم؟! إنه النعامة.

هل تعرف الأميرة التي تزوجت شاه إيران؟ بالطبع، إنها فوزية اخت الملك فاروق آخر ملوك مصر قبل إعلان الجمهورية، كم مرة تنجب القطط سنويًا؟ 3 مرات، ومن أول شعب على مستوى العالم قام باستخدام ساعة اليد؟! البريطانيون.

ما اسم معدن الذهب عند العرب؟ المعدن الأصفر الرنان، وما هي مدينة الشمس؟! بعلبك في لبنان، من مؤسس المملكة العربية السعودية؟ إنه الملك عبد العزيز بن سعود.

أسئلة متنوعة

هل تعرف اسم الهضبة الأعلى على سطح الكرة الأرضية؟ نعم إنها هضبة التبت، ما هي الدولة العربية التي يمر بها خط الاستواء؟ إنها الصومال، ما اسم مؤسس مدينة القاهرة الفاطمية؟! جوهر الصقلي، ما اسم البترول؟! الذهب الأسود.

هل تعرف أول جريدة مصرية جرى إصدارها بلغة الضاد؟! إنها جريدة الوقائع المصرية، ما هو المضيق الذي يقوم بالربط بين بحر مرمرة والبحر الأسود؟ البسفور، ما هي لغة النمساويين؟! اللغة الألمانية، وهل تعرف المرأة التي ترى على بعد 3 أيام؟! زرقاء اليمامة.

ما أطول نهر على سطح الكرة الأرضية؟ نهر النيل، إذ أنه يمر بنحو 10 دول تأتي مصر والسودان وإثيوبيا على رأسها، من أول شعوب الأرض التي ابتكرت نظام التقويم الشمسي؟! المصريون القدماء، ما أبرز مكون في عملية صناعة الزجاج؟! الرمل، هل تعرف عدد الجيوب الأنفية؟ نعم ثمانية جيوب، وفي النهاية ما هي الدولة التي صنعت فيها كسوة الكعبة للمرة الأولى؟! مصر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات