الرمز البريدي للرياض والأحياء

نتحدث في هذا التقرير عن الرمز البريدي للرياض والأحياء والأماكن التي تتبعها. إذ أنه واحد من أبرز الطرق التي تقوم بالربط بين المواطنين في الدولة وخارجها من خلال استقبال الطرود والحوالات.

ولأن هذا الرمز واحد من أكثر الأشياء شيوعًا خلال الفترة الماضية بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا، فإننا في هذا التقرير سنطرح أبرز محتوياته وكل المعلومات عن نظام الرمز البريدي.

عن طريق الرمز البريدي للرياض يمكنك أن تقوم باستقبال أي حوالة ترغب في أن تستلمها في محافظة الرياض، ولكل مكان يتبع العاصمة السعودية رمز بريدي مستقل. يمكن للمواطن أن يستعمله في أن يستقبل أي طرد أو ان يرسل حوالة أو أي مبلغ مادي على نفس الرمز.

مؤسسة البريد السعودي

تعتبر مؤسسة البريد السعودي واحدة من اعرق المؤسسات بالمملكة. إذ أنها تقدم خدمات بريدية على أرض الوطن وخارجه، إذ أسسه الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله.

وعبر عمرها المديد، مرت المؤسسة بأكثر من مرحلة منذ تدشيشنها في عام 1926. إلى أن وصلت إلى شكلها المتطور في وقتنا الحالي لأن مؤسسة البريد السعودي اعتمدت على استراتيجيات حديثة عن طريقها تأسست البنية التحتية لها بشكل تام حيث يعمل في البريد ما أكثر من عشرة آلاف موظف. بينما عدد العملاء أكثر من إحدى عشر مليون شخص.

أهمية الرمز البريدي

نتحدث في هذا الجزئ من التقرير عن أهمية الرمز البريدي إذ أنه أسهل وسيلة تحكم التعامل بين الأفراد والدول. إذ كان يستعمل في الماضي من أجل إرسال الرسائل والطوابع كأكثر الخدمات المستخدمة إلى جوار إرسال وإستقبال المال.

وفي عصرنا هذا، تتم كل التعاملات في بريد كل الدول يكون متمثلًا في إستقبال وإرسال الطرود البريدية والمبالغ المالية. وملخص أهمية الرمز البريدي، تكون القيام بإرسال الأموال بسرعة كبيرة لأي منطقة يرغب فيها الشخص الراسل. والحصول على الطرود البريدية في المنطقة من خلال الرمز البريدي.

ومن أهمية البريد أيضًا، القيام بإرسال شحنات إلى منطقة محددة بسرعة كبيرة. واستلام الشحنة خارج الدولة التي تقيم فيها من خلال الرمز البريدي للمنطقة الذي يتبعها واعداد أكثر من شحنة وإرسالها عبر البريد.

الأرقام البريدية لمدن الرياض

هناك أكثر من رقم بريدي للعاصمة السعودية، لكي تحصل على كل الطرود أو الأموال داخل المملكة وخارجها. وفي الرياض هناك الكثير من المناطق والمدن ولكل مدينة رمز بريدي يخصها، يكون في مقدور أي مواطن أن يعطي الرمز البريدي الذي يتبع منطقته للشخص الذي يرغب في أن يرسل طرد إليه على المنطقة بشكل مباشر.

ويعتبر كل من الأرقام التالية هي الرموز البريدية الخاصة بالمملكة العربية السعودية: “12214، و12222، و12242، و12262، و12271”.

 الرمز البريدي للمناطق التابعة للرياض

وصلنا إلى نهاية التقرير، وسوف نعرض أبرز الرمز البريدية للمناطق التي تتبع العاصمة السعودية الرياض. حيث يعتبر 11461، هو الرمز البريدي لمدينة الرياض، أما الرمز البريدي لمدينة اشيقر فهو 11964. والرمز البريدي لمدينة الخرج هو 11942.

أما الرمز البريدي لمدينة الغاط فهو 11914، بينما 11932 فهو الرمز البريدي مدينة الزلفى، أما الرمز البريدي لمدينة حريملاء فهو 11962، أما 11922 فهو

الرمز البريدي لمدينة الدرعية، أما الرمز البريدي لمدينة المزاحمية فهو 11972.

أما رمز الدوادمي فهو 11911، ورمز  المجمعة هو 11952، والرمز البريدي لمدينة ثادق هو 11953، ورمز القويقعة هو 11971.

أما الرمز البريدي لمدينة ضرماء فهو 11923، أما الرمز البريدي لمدينة شقراء فهو 11961. وبالنسبة إلى الرمز البريدي لمدينة وادي الدواسر فهو 11991، أما 11921 فهو الرمز البريدي لمدينة عفيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات