تأجيل سبقات (فورمولا 1) في السعودية بسبب كورونا:

تأجيل سباقات (فورمولا 1)في السعودية بسبب فيروس كورونا حسب ما ورد من وكالة الأنباء السعودية (واس)،وقد أعلنت لجنة تنظيم سباق جائزة السعودية للسباق الشهير(فورمولا 1) لموسم سباق العام الحالي 2021 التأجيل ولمدة أسبوع واحد بسبب فيروس كورونا (كوقيد 19) وما تبعه من إجراءات احترازية ،وفرض قيود خاصة بالسفر دوليا . وبسبب تلك التبعات والقيود المفروضة بالسفر فقد تم التأجيل والذي كان من المفترض أن يقام في شهر نوفمبر القادم في الفترة ما بين السادس والعشرون من شهر نوفمبر وحتى الثامن والعشرون لنفس الشهر ،وتم تأجيل انطلاقه لشهر ديسمبر من نفس العام في الفترة ما بين الثالث من شهر ديسمبر وحتى الخامس لنفس الشهر. وتعتبر تلك المسابقة هي أحدث رياضة عالمية هامة تقام على أرض المملكة العربية السعودية.

جائزة البحرين الكبرى وتأجيل سباقات فورمولا1:

تم اعلان موعد الانطلاقة الحقيقية لموسم سباقات فورمولا 1 لتكون البحرين هي مكان الانطلاق لسباق جائزة البحرين الكبرى والمقرر عقده في الثامن والعشرون من شهر مارس القادم للعام الحالي 2021،وذلك بعد أن تم نقل سباق فورمولا الافتتاحي والذي كان من المقرر عقده في دولة أستراليا من شهر مارس لنفس العام وحتى شهر نوفمبر للعام 2021. وبذلك فقد تم تأجيل جميع سباقات فورمولا 1 لمدة أسبوع فقط ولذلك لكل جولة.

أول سباق للجائزة الكبرى في الفورمولا1 داخل المملكة العربية السعودية:

أعلن رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الأمير خالد بن سلطان في كلمة ألقاها عن رغبته الشديدة في انطلاق السباق الأول للجائزة الكبرى في فورمولا1 داخل المملكة العربية السعودية ولأول مرة في تاريخ المملكة وأضاف سيادته أنه بالرغم من قرار التأجيل الا أن الجميع ينتظر الحدث الهام بترقب بالغ وحماسة منقطعة النظير خصوصا لعشاق هذا النوع من السباقات وخصوصا أن السعودية ستكون مكان الجولات الأخيرة للسباق وستكون مدينة جدة هي مكان الاستضافة لهذا الحدث الهام .ويعد هذا السباق بداية لشراكة رياضية طويلة بين الاتحاد السعودي وبين فورمولا1 وسوف تشهد سواحل  البحر الأحمر وتحديدا سواحل جدة تلك الأجواء الرياضية المذهلة من ترفيه ورياضة وحتى أجواء ثقافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات