فوائد شرب القرفة على الريق

فوائد شرب القرفة على الريق خلق الله العديد من المواد الطبيعية والتي تتميز بالمذاق الرائع والذي يختلف تفضيله بين الأشخاص وفقًا للذوق الشخصي، ومن هذه المواد الطبيعية القرفة التي سنتحدث عنها عبر فقرات هذا المقال ونوضح مدى فوائد شرب القرفة على الريق.

 

لماذا يتناول الأشخاص القرفة؟

يقوم الناس بتناول القرفة نظرًا لـ:

  1. المذاق الرائع والحلو الذي تتمتع به.
  2. القرفة تتميز برائحة عطرية فواحة.
  3. للقرف دور في هدوء الأعصاب والاسترخاء.
  4. المداومة على شربها باستمرار يكسب الجسم فوائد لا تحصى.
  5. لها العديد من الخواص الطبية فيمكن استخدامها بالأغراض العلاجية.
  6. قام عدد من الأبحاث التي أجريت مؤخرًا من قبل باحثين بإثبات مدى تأثيرها على الصحة بشكلٍ مذهل لا يصدق.. وهذا قد يوضح بعض من فوائد شرب القرفة على الريق.

كيف يتم تحضير القرفة كمشروب؟

  • يمكن إعداد المشروب الخاص بالقرفة عبر القيام بغلي المادة الطبيعية المعروفة بالقرفة؛ والتي تتوافر في صورة عيدان.
  • تتم عملية الغلي عقب وضع الماء وترك حرارته ترتفع حتى الغليان.
  • نترك الخليط ينقع حتى يتشبع المشروب بالنكهة المميزة للقرفة.
  • يمكن القيام بإضافة عدد من المكونات إلى جانب القرفة والتي من أمثلتها: الحليب، الزنجبيل، العسل.

فوائد شرب القرفة على الريق

إلى وقتنا الحالي لم تتواجد دراسات علمية تقوم بإيضاح ما يننتج من فوائد شرب القرفة على الريق، إلا أنه يجب القول أن القرفة تحوي العديد من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم يوميًا والتي تتاح عبر تناوله يوميًا ومنها:

  • القرفة عنصر طبيعي غني بالمواد المضاد للأكسدة. فهي إحدى أغنى المواد التي تستخدم بأغراض التتبيل وفي الوقت ذاته غنية بمواد تعرف بـ مركبات البوليفينول. هذه المركبات غاية في الأهمية بالنسبة للجسم من حيث حمايتها للصحة ومساهمتها في تعزيزهت والحفاظ عليها والوقاية من الأمراض، وهذا لأنها تعزز من مقاومة الجسم لما يعرف بالجذور الحرة “وهي عبارة عن جزيئات تتسبب في الإضرار بالخلايا الجسدية، رفع نسبة الإصابة بأمراضٍ خطيرة والتي أشهر أمثلتها: مرض البول السكري، أمراض القلب والأوعية الدموية، السرطانات بأنواعها المختلفة.
  • تعزيز وتقوية صحة القلب، إن الحرص على تناول مشروب القرفة يوميًا بطريقةٍ روتينية، بإمكانه إفادة الصحة المتعلقة بالقلب بصورةٍ كبيرة، لما أثبتته الدراسات عن مدى دور القرفة في الحد من العوامل المتعلقة بالخطر، والتي الإفراط فيها قد يؤدي لزيادة العرضة للإصابة بالأمراض المتعلقة بالقلب، حيث تحفز تقليل منسوب الكوليسترول غير الضار، مما يساعد بدوره على حجب تكدس الكوليسترول الزائد عن الحد بالشرايين الدموية.
  • يحد من الالتهابات، للالتهابات دور هام في تحفيز الجسم لمحاربة العدوى، تكوين أجسام مضادة لها وخلايا ذاكرة تجاه العدوى، إعادة بناء الأنسجة غير السليمة، إلا أن الإفراط في هذه الإلتهابات تحيا الأمر إلى إحدى المشاكل المزمنة ويتم البدء في مهاجمة خلايا الجسم، مما يتسبب بحدوث أمراضٍ خطرة.

مضادات الأكسدة فى القرفة

قام عدد من الدراسات الحديثة التي أجريت مؤخرًا. بإثبات أن هذه المواد المضادة للأكسدة تشتمل أيضًا على خواص قوية تضاد في عملها للالتهاب. مما يحد من معدلات الخطورة بالإصابة بالكثير من الأمراض الحرجة.

 

  • تعمل القرفة على مهاجمة كل من البكتيريا وكذلك الفطريات.. حيث تحفز المركبات الهامة المتواجدة بالقرفة. والتي تعمل بصورةٍ فعالة على مهاجمة أي ميكروب أو فطر يتواجد بالجسم وكذلك عرقلة نموه. ولا ننسى دور القرفة في الحدد من الروائح الكريهة التي تتواجد بالفم. وكذلك تعيق من تسوس الأسنان وتآكلها.
  • الحد من آلام الدورة الشهرية “الحيض” وتقلصاتها، إذا قمت بتناول مشروب القرفة فور بدء الآلام الخاصة بدزرتك الشهرية فإن هذا يحد من معدل التقلصات غير المحتملة والأعراض التي كثيرًا ما تظهر أثناء فترة قبل الدورة الشهرية، كما تفيد القرفة وشرب منقوعها في التقليل من كم النزيف الحادث أثناءها، ولا ننسى فوائد القرفة الهامة في الحد من القيء وكذلك الغثيان الذين يصاحبان هذه الفترة.
  • تعمل القرفة على خفض منسوب السكر المتواجد بالدم، فقد قام عدد من الأبحاث بإثبات أن دور القرفة مشابه لدور الأنسولين بالجسم.. وللعلم فإن الأنسولين مسئول عن دخول سكر الجلوكوز إلى داخل خلايا الجسم مما يمدها بالطاقة اللازمة لتأدية الوظائف الحيوية المختلفة ومنع الإصابة بمرض البول السكري وما قد يترتب عليه من أضرار عدة ومعاناة.

 

فوائد شرب القرفة على الريق كان هذا عنوان مقالنا الذي تناولنا به مدي أهمية المناوبة على تناول القرفة. وذلك لما لها من مذاق مميز، فوائد صحية، وفوائد أخرى طبية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات