القبض على عمالة مخالفة يديرون مصنع لزيوت الشَّعر المغشوشة جنوب الرياض

شاهد فيديو المداهمة ...

القبض على عمالة مخالفة يديرون مصنع لزيوت الشَّعر المغشوشة جنوب الرياض ؛ حيث نجحت  وزارة التجارة والهيئة العامة للغذاء والدواء، بالتعاون مع الحملة الأمنية المشتركة، من الإطاحة بمجموعة من العمالة المخالفة، كانت تدير وكرا لتصنيع الزيوت المغشوشة الخاصة بالشعر جنوبي العاصمة  الرياض!

وعبر فيديو أذاعته “قناة الإخبارية”،واستعرضت فيه تفاصيل الواقعة ؛والتي تخص مجموعة من المخالفين قاموا بتحويل منزل شعبي بمدينة الرياض، وتحديدا في منطقة الجنوب لمصنع مخصص لتصنيع زيوت الشعر، وقد زعموا بأن المنتج تم تصنيعه ،واستيراده من دولة الفلبين بواسطة شركة أمريكية، و الحقيقة أنه تم صنعه بالمملكة جنوب الرياض!

وعندما تم سؤال أحد المخالفين عن هذه المخالفة ، اعترف بأن ما فعله مخالفا للشرع ويعد حرام وأن ما حدث “ظروف ونزغات الشيطان”، على حد تعبيره ، كما نفى أي معرفة من جانب كفيله بالمخالفة، وأشار بأنه يعطيه  500 ريال كل شهر.

وقد أكد أحد المنسوبين لوزارة التجارة بأن المنازل لا يمكن مداهمتها ، إلا بعد الحصول على إذن من النيابة من قِبل الوزارة ،لأن البيوت لها حرمتها، وبعد التأكد من المعلومات الواردة، بأن المكان قد أصبح وكرا لتصنيع زيوت جوز الهند بطريقة مخالفة.

كشف أحد المنسوبين للهيئة العامة للغذاء والدواء:

بأن المصنع الزيوت المغشوشة المخالف هو فيلا قديمة، يقطنها أحد الوافدين العرب . وأنه بعد عملية المداهمة التي سبقها مجموعة من التحريات تم اكتشاف وجود مصنع مخالف لزيت جوز الهند المخصص للشَّعر والبشرة، ومصنوع بوسائل بدائية، وتم فتحه بدون الحصول على أي تراخيص، يتم فيه إيهام المشتري بأنه المنتج مصنوع في الفلبين)، ولصالح أحد الشركات الأمريكية. وقد تم اتخاذ الإجراءات من ضبط المصنع المغشوش ، واتخاذ قرار الغلق .

أثناء مداهمة مصنع للزيوت المغشوشة تم التحفظ على:

  •  أجهزة بدائية، ومواد مجهولة المصدر.
  • وأكثر من 5 آلاف عبوة فارغة.
  • ونحو 2500 عبوة جاهزة للتوزيع.
  • و200 ألف ملصق لعلامات تجارية باللغة الإنجليزية؛ إذ يقوم المخالفون بإلصاق تلك العلامات على العبوات، واجراء عملية التعبئة والكبس تحت أحد الأجهزة المخصصة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات