مميزات موقع كتبي

موقع كتبي

نتحدث في هذا التقرير عن تنزيل موقع كتبي على الكمبيوتر حيث أنه يعتبر هو أكبر مكتبة رقميه تخص المناهج الدراسية في المملكة التي تقدم على هيئة ملفات رقمية يكون في إمكان الطلاب تحميلها وان يطلعوا عليها في أي وقت يريدون، وهو برنامج رسمي قدمته وزارة التعلم  في المملكة لمساعدة المعلمين والطلاب في أن يحصلوا على المنهج المادة والمحتوى العلمي شديد الإفادة والموثوقية بكل بساطة من خلال الشبكة العنكبوتية، وفيما يأتي سنوفر ونتيح لكم أبرز المعلومات عن موقع كتبي وأسلوب تنزيل برنامج كتبي.

تطبيق كتبي المدرسية

يعد تطبيق كتبي المدرسية الذي قدمته المملكة العربية السعودية عبر الإنترنت بمثابة المكتبة الأكبر رقميًا إذ أنها تقوم بتقديم المحتوي العلمي الذي يخص المناهج الدراسية لكل الصفوف والمراحل الدراسية الرئيس في المملكة، ويجرى تقديم ذلك التطبيق مجانًا لكل أطراف العملية التعليمية مثل طلاب وطالبات وكوادر تعليمية بالإضافة إلى أولياء الأمور حتى يستطيع كل منهم أن يحصل على المحتوى العلمي المفيد بالإضافة إلى مذاكرة المناهج والدروس من خلال شاشة الحاسوب أو الجوال بأي وقت.

تحميل موقع كتبي على الكمبيوتر

يمكن للطلاب أن يدخلوا إلى موقع كتبي عبر جهاز الكمبيوتر عن طريق الموقع الرسمي للبرنامج عن طريق متصفح الويب، وأن يبدأوا في تنزيل الكتب الدراسية وأن يستعرضوا المناهج الدراسية لحظيًا عبر الشبكة العنكبوتية، وبخاصة أن الموقع جرى تقسيمه بشكل وأسلوب تنظيمي واضح يساعد كل مستعمل على أن يصل إلى الصف والعام الدراسي ومن ثم الكتب التي تخص كل مادة وبهذا يمكن أن تُدرس بكل يسر وبساطة.

إذ أن الصفحة الرئيسة لهذا الموقع تحتوي على أيقونات خاصة بجميع الصفوف الدراسية بداية من المرحلة الابتدائية الأولى وحتى الثانوية، ويمكننا أن ندخل إلى موقع كتبي من خلال جهاز الكمبيوتر عن طريق النقر على هذا الرابط من هنا.

تحميل برنامج كتبي للكمبيوتر

معلوم أن وزارة التعليم في المملكة أطلقت تطبيقات من هذا الموقع تكون متوافقة. مع أجهزة التشغيل التي تخص الهواتف النقالة التي تعمل بالأنظمة المتقدمة على غرار ANDROID. أما عندما نرغب في تنزيل وتسطيب واستعمال برنامج كتبي على الحاسوب. فيمكننا ذلك عن طريق السير وفق الإجراءات الآتية:

تنزيل أي برنامج من برامج محاكاة نظام تشغيل ANDROID على الهاتف مثل برنامج بلوستاك  عن طريق النقر على هذا الرابط من هنا.

بعدما نثبت برنامج بلوستاك عبر جهاز الكمبيوتر. ويجرى فتح البرنامج ونسجل الدخول بأحد حسابات المستعمل. ويمكننا أن نسجل باستخدام حساب الجي ميل.

بعدما نسجل الدخول. يمكننا أن نذهب الى قائمة البحث في برنامج بلوستاك ونبدأ في كتابة اسم التطبيق وهو.  كتبي المدرسية عبر الإنترنت. وبعدما نعثر على التطبيق. نثبته على نافذة البرنامج ونبدأ في فتحه واستعمال في أي وقت. كما لو كان موجودًا على الهاتف الجوال بكل بساطة ودون أي صعوبات تذكر.

ويمكننا ان نحصل على هذا التطبيق كتبي عبر الإنترنت ونسطبه على الهاتف الذي يعمل بنظام ANDROID من خلال النقر على هذا الرابط من هنا.

وفي النهاية؛ بعد أن قمنا بتوضيح أسلوب تنزيل موقع كتبي عبر الحاسوب. وآلية تنزيل البرنامج على الأندرويد. يجب أن نشير إلى أن برنامج كتبي هو واحد من أبرز البرامج التعليمية الرقمية التي تتبع وزارة التعليم في السعودية. والتي تهدف طول الوقت إلى أن تقدم أفضل الوسائل التعليمية اللوصول بالمنظومة التعليمية إلى أعلى مستوى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات